فشل تجربة إطلاق صاروخ جديد لكوريا الشمالية

وقال مسؤولون عسكريون أميركيون وأخرون من كوريا الجنوبية أن: كوريا الشمالية حاولت إطلاق صاروخ صباح اليوم الأربعاء لكن المحاولة فشلت في البداية على الفور.

 

وقال المتحدث باسم القيادة الأميركية في المحيط الهادئ “ديف بينهام” في بيان له أن: “صاروخا قد انفجر في غضون ثوان من بداية إطلاقه”. وأضاف: “أننا نعمل مع شركائنا في الوكالات على إجراء تقييم أكثر تفصيلا وسنواصل مراقبة أنشطة كوريا الشمالية عن كثب”.

يأتى هذا الإطلاق بعد يوم من إصدار نظام “كيم جونغ أون” الحاكم تحذيرا مشؤوما من احتمال توجيه ضربة استباقية بعد إجراء إختبار فى نهاية الأسبوع لمحرك صاروخى متقدم جديد.

اطلاق صاروخ

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية (وكالة الأنباء المركزية الكورية) بيان وزارة الخارجية في كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء أن “العالم سيشهد قريبا حدثا مهما للغاية”، وأضافت: “أن القوة النووية لجمهورية كوريا الشمالية هي سيف العدالة العظيم وأكثر الأسلحة ردعا للحروب”.

وفقا لما أكده مسؤول عسكري بكوريا الجنوبية لشبكة “ان بى سى” الاخبارية، أن كوريا الجنوبية أكدت أيضا أنباء وقوع محاولة الإطلاق الفاشلة وقالت أنها كانت تقوم بتحليل نوع الصاروخ الذى تم إطلاقه.

أعلن اثنان من المسؤولين الأمريكيين لوكالة “فوكس نيوز” الإخبارية: أن تجربة الصواريخ الباليستية التي تقوم بها كوريا الشمالية انتهت بالفشل عندما انفجر الصاروخ بعد خمس ثوان من بداية إطلاقه.

وقد حاولت كوريا الشمالية إطلاق صاروخ “موسودان” متوسط المدى، وهو أول محاولة لإطلاق هذا النوع من الصواريخ منذ تولي الرئيس ترامب منصبه.

وقال أحد المسؤولين الذين شاهدوا صور القمر الصناعي لعملية الإطلاق التي تظهر تضرر منصة الإطلاق المتحركة بشدة: “أن الصاروخ انفجر بعد خمس ثوان من إطلاقه”. حيث أن الاختبار تم فى قاعدة جوية بالقرب من مدينة “وونسان” على الساحل الشرقى لكوريا الشمالية على امتداد بحر اليابان.

خمس حقائق مغلوطة عن جسم الإنسان

أكبر مسنة في العالم تبوح بسر حياتها المديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *