خمس حقائق مغلوطة عن جسم الإنسان

لقد طلب منا أن نمحص بعض “الحقائق” عن جسم الإنسان. فدعونا نبين بعض الجوانب العلمية في هذا الجانب، وفيما يلي خمس خرافات شائعة وهي ليست صحيحة بالمرة:

جسم الإنسان

الخرافة الأولى – لدينا خمس حواس، أليس كذلك؟ خطأ. حسب تعريف الشعور، فإن لدينا في الواقع ما بين خمسة حواس إلى 33 حاسة. فبالإضافة إلى ما هو معروف من الحواس، فإن لدينا الشعور بالتوازن والقدرة على الشعور بالحرارة وبالوقت. هذا إلى جانب جميع أنواع الحواس الرائعة الأخرى المشابهة للحاسة السادسة.

 

الخرافة الثانية – أن إعطاء الأطفال السكر يجعلهم في حالة نشاط زائد؟ خطأ، إن الأدلة على أن هناك ارتباط بين الأسباب والنتائج ضئيلة بشكل كبير. بل إنها تعد على ما يبدو ضربا من الاستنباط المبني على التخمين أكثر منها نتائج مبنية على البحث.

الأطفال

 

الخرافة الثالثة – أننا نستخدم 10٪ من إمكانات أدمغتنا فقط، وهذه الفرضية تصيبني بالجنون، فهي مجرد أقاويل من نسج الخيال. إذ أننا نستخدم تقريبا كل جزء من أجزاء أدمغتنا ومعظمها نشط تقريبا في جميع الأوقات.

 

الخرافة الرابعة – على الرغم من كل العمليات الصعبة والمعقدة التي تتم داخله، فإنه من غير الصحيح تماما أننا نفقد معظم حرارة أجسامنا من خلال رؤوسنا. إن كمية الحرارة التي نفقدها تعتمد على مقدار سطح الجلد المعرض للبرد. لذلك، صحيح أنك ستفقد حرارة أكثر من خلال رأسك الصلعاء عن يديك التي يحميها القفاز، ولكن العكس أيضا هو وضع صحيح تماما.

 

وأخيرا، أعلم ما قالته لكم أمهاتكم، ولكن صدقوني، فأنا رجل علم. فعملية هضم العلكة التي يبتلعها الأطفال لا تستغرق سبع سنوات حتى يتم هضمها وتخرج من البطن كما قيل لكم، وصحيح أن العنصر الأساسي في العلكة غير قابل للهضم بصورة كبيرة جدا، إلا أنه ما زال بإمكانه المرور داخل الجهاز الهضمي والخروج منه في غضون إسبوع إن لم يكن أقل.

العلكة

أفضل أفلام الغرب الأمريكي في تاريخ السنيما

فشل تجربة إطلاق صاروخ جديد لكوريا الشمالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *