أكبر مسنة في العالم تبوح بسر حياتها المديدة

توفيت أكبر سيدة مسنة في العالم، وهي امرأة يابانية تبلغ من العمر 117 عاما اسمها “ميساو أوكاوا”، ولدت في 5 مارس 1898، وتوفيت بسبب السكتة القلبية بعد بضعة أسابيع فقط من الاحتفال بعيد ميلادها.

سيدة مسنة

 

عندها أصبح “ساكاري موموي” الياباني هو أكبر رجل معمر في العالم عن عمر يناهز 111 سنة، وفقا لمركز أبحاث المعمرين، منذ وفاة الدكتور “أليكساندر إميش” من مدينة نيويورك في شهر يونيو عام 2014، وكانت أقدم معمرة عرفها العالم هي “جان لويز كالمينت من فرنسا، وقد عاشت إلى أن أصبح عمرها 122 سنة و 164 يوما، إلى أن توفيت في عام 1997، وفقا لموسوعة “غينيس” للأرقام القياسية.

وقد ذكرت “أوكاوا” سابقا لصحيفة “التايمز” اليابانية أن سر طول عمرها هو تناولها للأطعمة الشهية، مثل طبق الـ”رامن” حساء المعكرونة، وطاجن لحم البقر بالخضار، وطبق الأرز باللحمة المفرومة.

 

تشير الدراسات، أن هناك مجموعة كبيرة من العوامل التي تؤدي لطول العمر، مثل: تناول الغذاء النباتي، وتناول الكثير من الألياف، وعدم الجلوس كثيرا، والركض والتطوع لمساعدة الغير.

 

وفقا لما ذكرته مجلة “لايف ساينس” في عام 2006، فقد ارتفع متوسط عمر الإنسان بنحو 30 عاما على مدى القرن الماضي، وذلك بفضل انخفاض معدلات وفيات الأطفال الرضع والتقدم الطبي بدءا من اللقاحات ووصولا إلى أدوية القلب.

 

كما أن التقيد بكمية معينة من السعرات الحرارية يعد من أسباب طول العمر، وهو ما قد جرى دراسته منذ فترة الثلاثينات من القرن الماضي، عندما اكتشف الباحثون أن الفئران التي تقدم لها وجبات غذائية محددة بعناية زادت أعمارهم بنسبة 40 في المئة أطول من الفئران التي تغذت بشكل طبيعي. كما تبين أن تحديد السعرات الحرارية يطيل من أعمار الحيوانات الأخرى، بما في ذلك الأسماك والكلاب، ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت الفوائد تنسحب على البشر أيضا.

فشل تجربة إطلاق صاروخ جديد لكوريا الشمالية

10 طرق لتقوية الذاكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *